أنت هنا

حركة النهضة تهنئ الشعب التونسي وكافة العاملين في كل مواقعهم بعيد الشغل

1 ماي 2016
بسم الله الرحمن الرحيم

حركة النهضة تهنئ الشعب التونسي وكافة العاملين في كل مواقعهم بعيد الشغل

يحيي الشغالون في تونس اليوم 1 ماي 2016 الذكرى السنوية لعيد الشغل العالمي، وهو العيد الذي يرمز إلى الكرامة والتضحية من أجل العيش الكريم بعيدا عن الاستغلال والحيف والظلم.

وحركة النهضة إذ تشارك الشغالين بالفكر والساعد إحياء هذه الذكرى فإنها :

تهنئ الشعب التونسي وكافة العاملين في كل مواقعهم بعيد الشغل وتقدر عاليا جهودهم وتضحياتهم واستمرار عطائهم من أجل بناء تونس وتحقيق مجدها.

تؤكد أن النجاح الذي حققه شعبنا في انتقاله الديمقراطي عبر ترسيخ قواعد الحرية والديمقراطية يتطلب نجاحا مماثلا في الانتقال الاقتصادي عبر الإصلاحات الكبرى التي تدفع الاستثمار وتنمي الاقتصاد الوطني وتوفر الشغل لطالبيه.

تثمن الدور الوطني النبيل الذي تقوم به المنظمات الوطنية وتذكر بأولوية تنقية المناخات الاجتماعية والمحافظة على الاستقرار والسلم الاجتماعي حتى تتسنى مقاومة البطالة والتشغيل الهش ويتمكن التونسيون من التفرغ للبذل والعطاء وتحسين الانتاجية.

تدعو الى تفعيل مخرجات الحوار الوطني حول التشغيل والإنخراط الفاعل لكل الأطراف الوطنية، السياسية منها والإجتماعية، في شراكة وطنية من أجل بناء الاقتصاد الوطني والتقاسم العادل للأعباء والتضحيات.

تؤكد أن تقدم بلادنا يستوجب استعادة التونسيين والتونسيات لقيمة العمل وروح التضحية، والمضي في طريق تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين أبناء الوطن.

رئيس حركة النهضة

الشيخ راشد الغنوشي