أنت هنا

حركة النهضة تنعى رئيس الجمهورية

25 جويلية 2019
بسم الله الرحمن الرحيم

حركة النهضة تنعى رئيس الجمهورية

ببالغ الحزن والألم والأسى  تنعي حركة النهضة وفاة المغفور له بإذن الله رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بتونس مقترناً بذكرى إعلان الجمهورية.

 

وبرحيل الفقيد تودّع تونس أحد قادتها الكبار وبُناة جمهوريتها الثانية التي دشنتها تونس غداة الثورة، وذلك لما تميز به الراحل من خصال وطنية عالية وروح وفاقية جمّعت التونسيات والتونسيين حول المصالح الوطنية العليا للبلاد نأت بها عن كل مخاطر المصادمات والفوضى التي كانت محدقة بها. وحركة النهضة إذ تتقدم الى عائلة الفقيد وذويه والى كل التونسيات والتونسيين بأحر التعازي وأصدق مشاعر التعاطف والمواساة في هذا المصاب الجلل فإنها :

 

- تذكّر أنّ الرئيس محمد الباجي قايد السبسي هو أوَّل رئيس تونسي منتخب مباشرة وبصورة ديمقراطية وأنّ دوره كان محوريّاً في استمرار التجربة الديمقراطية التونسية وحماية سلامة بلادنا وقيادة توافق وطني تاريخي. 

 

- تؤكد ثقتها في شعبنا التونسي العظيم وفي مؤسسات الدولة في هذا الظرف الأليم في استمرار التضامن ورصّ الصفوف والوحدة الوطنية وفِي تجاوز هذه اللحظات العصيبة واستكمال المسار الذي تقدّمت فيه بلادنا برئاسة الرئيس الأستاذ الباجي قايد السبسي رحمه الله. 

 

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي