أنت هنا

بيان مجلس شورى حركة النهضة

12 جوان 2016
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مجلس شورى حركة النهضة

انعقدت، يوم السبت 6 رمضان 1437 الموافق لـ 11 جوان 2016 الدورة الثانية لمجلس شورى حركة النهضة، وتأتي هذه الدورة إثر استكمال تركيبة مجلس الشورى، وفي مستهل دورة جديدة انطلقت منذ المؤتمر العاشر الذي كان محطة تاريخية هامة في مسيرة الحركة.

يهنئ، في البداية، مجلس شورى حركة النهضة الشعب التونسي بحلول شهر رمضان الكريم وما رافقه من مظاهر التآزر والتضامن، ويتمنى النجاح والتوفيق لشباب تونس من التلاميذ والطلبة الذين اجتازوا الامتحانات.

تمّ خلال هذه الدورة انتخاب الأخ عبد الكريم الهاروني رئيسا للمجلس وفق ما ينصُّ عليه النظام الأساسي للحزب، كما تناول المجلس بالدرس الوضع العام بالبلاد ومبادرة رئيس الجمهورية حول حكومة الوحدة الوطنية.

وبعد التداول والنقاش فإن المجلس:

يجدّد التفاعل الإيجابي لحزب حركة النهضة مع مبادرة رئيس الجمهورية الداعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية والعمل على دعمها والاندراج في الحوار حولها والبحث في آفاقها المستقبلية.

كما يجدد إدانته للإرهاب، ويحيي النّجاحات الباهرة التي تحرزها حكومة الوفاق الوطني في ليبيا ضد معاقل الإرهاب بمدينة سرت وهي خطوات تستحق كل الدعم من الحكومة التونسية لأهمية مثل هذه الانتصارات وانعكاساتها الإيجابية على الوضع الأمني ببلادنا.

رئيس مجلس الشورى

عبد الكريم الهاروني