أنت هنا

بيان حركة النهضة بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية

13 أوت 2019
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حركة النهضة بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية

يحتفي اليوم التونسيات والتونسيون   بكل فخر واعتزاز بالعيد الوطني للمرأة التونسية الذي يأتي هذه السنة وبلادنا تستعد لخطوة جديدة على درب إرساء التجربة الديمقراطية وتكريس دعاماتها من خلال اجراء كل من الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

 

‏‎  وبهذه المناسبة فإنّ حركة النّهضة:

 

‏‎1- تتوجّه باحر التهاني للتونسيّات والتّونسيّين داخل الوطن وخارجه وتكبر الدور الرّياديّ الذي تتميّز به المرأة التونسيّة في مختلف مواقع العمل والمسؤولية من أجل تشييد تونس الجديدة.

 

‏‎2- تعبر عن اعتزازها بكل النساء المتقدمات لخوض غمار الانتخابات التشريعية والرئاسية على اختلاف حساسياتهن السياسية وتحيي فيهن روح المبادرة والريادة والعزم على الشراكة المتقدمة لتدعيم الديمقراطية الناشئة.

 

‏‎3- تهيب بكل نساء تونس للانخراط الفعال في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لما لها من أهمية في استكمال بناء وتطوير مؤسسات الدولة وترسيخ ثقافة المشاركة في إدارة الشأن العام وإرساء  مناخ الحرية والديمقراطية. 

 

‏‎4- تدعو إلى رفع كل العراقيل التي تعيق ولوج المرأة التونسية إلى أعلى  المسؤوليات  بهياكل الدولة والأحزاب والمنظمات ومواقع اتخاذ القرار  لما تتميز به المرأة  من جدارة وكفاءة تؤهلها للاضطلاع بمهامها على أحسن وجه وتثمن بهذه المناسبة تقلد المرأة لمواقع قضائية اولى كعضوية المجلس الأعلى للقضاء ورئاسة محكمة الاستئناف بتونس وغيرها من المراكز المتقدمة.

 

‏‎5- تؤكّد على الدور الحيوي للمرأة التونسية وصاحبات المؤسسات والباعثات الشابات والمربيات وربات البيوت في تحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي والإحاطة التربوية والاجتماعية كحلقة أساسية وركيزة أولى في العملية التنموية وتهيب بهن لمزيد البذل للنهوض بواقعنا الاجتماعي والاقتصادي.

 

‏‎6- تحيي المرأة التونسية على اختلاف فئاتها الاجتماعية وتوجهاتها الفكرية والسياسية، ونشد على أياديها لمواصلة مسيرة النضال المشترك للحفاظ على مكتسبات المرأة التونسية وتدعيمها في إطار مناخ الحرية والديمقراطية ودولة العدل والمؤسسات.

 

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي