أنت هنا

بيان: النهضة تعبّر عن رفضها وإدانتها لـمشروع "صفقة القرن"

29 جانفي 2020
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان: النهضة تعبّر عن رفضها وإدانتها لـمشروع "صفقة القرن"

اقدمت الادارة الامريكية الثلاثاء 28 جانفي 2020، وفي خطوة احادية الجانب وبالتنسيق اللصيق مع الكيان الصهيوني الاعلان عن مشروع  " صفقة القرن" تمنح بموجبه دولة الكيان الصهيوني اليد الطولى على اراضي ومقدرات الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها السيادة الكاملة على مدينة القدس، وإزاء هذا القرار الخطير على القضية الفلسطينية والمتناقض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، فإن حركة النهضة:

1. تعبّر عن رفضها وإدانتها الشديدة لسلسة قرارات الرئيس الامريكي التي استفتحها بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها، وانتهت الى مشروع يفرّط في كل الاراضي الفلسطينيّة وينتهك الشرعيّة الدوليّة  وقرارات الأمم المتحدة.

2. تؤكد أن هذا المشروع اعتداء صارخ على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني ويصادر حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

3.تدعو كل التونسيين ومختلف القوى السياسيّة والاجتماعيّة للتعبير عن رفضها القطعي لهذا المشروع العدواني وتنسيق الجهود لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المناضل.

4. تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني ولنضالاته المشروعة من أجل دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، وتهيب بكل القوى السياسية الفلسطينية الى تثبيت المصالحة الوطنية بينها وتأكيد وحدة الفلسطينيين لمواجهة هذا المشروع الخطير.

رئيس حركة النهضة
الأستاذ راشد الغنوشي