أنت هنا

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة

10 أكتوبر 2019
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الأربعاء 09 أكتوبر 2019، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، وقد تدارس المكتب الوضع العام بالبلاد وتوقف عند نتائج الانتخابات التشريعيّة وفوز الحركة بالمرتبة الأولى وما تعكسه هذه النتيجة من ثقة متجددة لشريحة واسعة من التونسيين في الحركة وما تلقيه على كاهلها من مسؤولية ومثابرة كما تطرق الى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها التي ستجري يوم الاحد القادم 13 أكتوبر 2019، وبعد التداول فان المكتب التنفيذي لحركة النهضة يعبّر عن:

 

‏‎1. تهنئة كل الفائزين بمقعد نيابي بمجلس نواب الشعب في دورته الجديدة 2019-2024 متمنية لهم النجاح والتوفيق في أداء ادوارهم النيابية وان يسهموا في تعزيز مكانة هذه المؤسسة الدستورية الهامّة.

 

‏‎2. تهنئة كل التونسيات والتونسيين بنجاح هذا الموعد الانتخابي ومشاركتهم المحترمة يوم الاقتراع بما جعل نسبة المشاركة تتجاوز 40 بالمائة رغم ضعف حملات التعبئة والتحسيس.

 

‏‎3. تثمينها لجهود الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ولقوات الأمن والجيش وللجمعيات المدنيّة المتخصصة ولكل الأطراف المتداخلة من وزارات وموظفين وعملة والتي كان لها الأثر الكبير في حسن إدارة الاستحقاق الانتخابي ونجاحه.

 

‏‎4. اعتزازها الكبير بالثقة الكبيرة التي منحتها لها شرائح اجتماعية واسعة داخل تونس وخارجها والذين منحوا أصواتهم لحركة النهضة رغم كل الحملات الدعائيّة والاعلاميّة المأجورة والهادفة الى تضليلهم ومغالطتهم وتجدد تأكيدها انها ستكون وفيّة لكل وعودها الانتخابيّة تجاه الفئات الاجتماعيّة الضعيفة وتجاه المناطق المهمشة وتقديم كل المبادرات الكفيلة بتحقيق ذلك.

 

‏‎.5 انطلاقها في بلورة التوجهات الرئيسية للبرنامج الذي ستشكل على خلفيته الحكومة المقبلة ليكون منطلقا للحوار مع مختلف القوى السياسية القابلة للعمل المشترك وانفتاحها على كل المبادرات الجادة التي تلتقي معها حول برنامجها الانتخابي او جزء منه ومن عناوينه تعزيز المسار الديمقراطي الانتقالي وتوفير مقومات العيش الكريم للمواطن والرفع من المقدرة الشرائية والتشغيل وتعزيز الامن ومقارعة الفقر والإرهاب والفساد والتهريب.

 

6. دعوتها كل التونسيين ومناضليها وانصارها الى المشاركة المكثفة في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتصويت للأستاذ قيس سعيد.

 

‏‎.7 تجدد تقديرها وشكرها لإدارة الحملة الانتخابية ولكل مكاتبها المركزية والجهوية والمحليّة ولكل مناضلات ومناضلي الحركة وانصارها على ما بذلوه من جهود ومن أوقات للتواصل مع عموم المواطنين، داعية الجميع الى مزيد الالتصاق بهموم المواطنين والتعبير عن مشاغلهم.

 

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي