أنت هنا

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة

20 جوان 2019
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الأربعاء 19 جوان 2019، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، وقد تدارس المكتب الوضع العام بالبلاد والمستجدات على الساحتين الوطنيّة والاقليميّة، واستمع الى تقرير من رئيس الحركة حول عدد من اللقاءات التي جمعته بشخصيات وطنية وديبلوماسيّة وابرزها استقبال السيد خالد الخياري الامين العام المساعد للأمم المتحدة. كما توقف المكتب عند نتائج الجلسات الانتخابية الأولية للاستحقاق التشريعي، الى جانب متابعته عدد من المحطات الحزبية من أبرزها اجتماع مجلس الشورى وعقد الندوة السنوية الثالثة لإطارات الحزب نهاية هذا الاسبوع.

وبعد التداول، فان حركة النهضة تعبّر عن:

 

1- تسجّل بإيجابية مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام وتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء وهو ما من شانه ان يدعم المسار الديمقراطي ويدعم مصداقيته وجديته ويوفر  الشروط الموضوعية الضامنة لتكافؤ  الفرص بين مختلف المترشحين ويتصدّى لكل ضروب التلاعب بالتجربة الديمقراطية التونسيّة والتحيّل على الراي العام الوطني ويحمي العمليّة الانتخابيّة من التدخلات الاجنبيّة المباشرة وغير المباشرة.

 

2- شكرها لأعضاء مجلس نواب الشعب  ولمختلف الكتل النيابية على ما ابدوه من مثابرة ومن روح المسؤولية عند مناقشتهم لمشروع القانون وتخص بالشكر كتلة حركة النهضة لحضور اغلب أعضائها  و للأداء المتميز في اقرار تعديل القانون الانتخابي.

 

3- وبمناسبة انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة باردو نهاية هذا الأسبوع، تدعو الحركة كافة المواطنين الى المشاركة المكثفة في هذا الاستحقاق الانتخابي والعمل على نجاحه لما لهذه الدائرة من مكانة ورمزية سياسيّة وتاريخية.  

 

4- تعلن انها انهت الجلسات الانتخابية الداخلية لافراز أعضاء قائماتها الأولية للانتخابات التشريعية المقبلة بمختلف الدوائر داخل البلاد وخارجها، وانّ  جميع الجلسات دارت في أجواء تنافسية نزيهة وشفافة تشرف العمل السياسي الحزبي وتعكس تشبث مناضلي الحركة بالآليات الديمقراطية الحديثة، وبالمناسبة تهنئ الحركة كل الفائزات والفائزين  وكل الذين سهروا على حسن تنظيم وسير الجلسات الانتخابية وفي مقدمتهم مكتب الإنتخابات المركزي، وسيتولى المكتب التنفيذي لاحقا تشكيل القائمات النهائية وفق الصلاحيات الممنوحة له ضمن اللوائح المنصوص عليها ومتطلبات العمل النيابي الوطني.

 

5- وبخصوص انعقاد ندوتها السنوية الثالثة والتي تجمع اكثر من 1100إطار من إطارات   الحزب في مختلف المستويات فانها تهيب بمختلف المشاركين العمل على إنجاح هذه المحطة الهامة والمساهمة الفعالة في مناقشة القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي ستطرح خلالها والتي ستكون دعامة للبرنامج الانتخابي للحركة. 

 

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي