أنت هنا

بيان: المؤتمر الدولي للاستثمار "تونس 2020" آفاق واعدة

3 ديسمبر 2016
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان: المؤتمر الدولي للاستثمار "تونس 2020" آفاق واعدة

احتضنت تونس يومي 29 و 30 نوفمبر المنقضي مؤتمرا دوليا للاستثمار "تونس 2020" تكلّلت أشغاله بالتوفيق على أكثر من صعيد ووضع بلادنا في أفق مستقبلي واعد وأضفى أجواء من التفاؤل وطرح علينا تحدّيات جديدة.

ويهمّ حركة النهضة التي عملت من موقعها على إنجاح هذه التظاهرة الاقتصادية الهامّة وتجد نفسها مرتاحة إلى نتائجها أن تؤكّد ما يلي :

1. شكر مختلف الأطراف الوطنية التي أسهمت في إعداد هذا المؤتمر وتنظيمه وشكر كل الداعمين والمشاركين من الدول الشقيقة والصديقة وخاصة دولتي قطر وفرنسا الراعيتين للمؤتمر.

2. الاعتزاز بإشادة ضيوف تونس من ممثلي الدول والمنظمات والمؤسسات بنجاح انتقالها السياسي الديمقراطي السلمي ودعمهم لهذا المسار، ودعوة مختلف الأطراف الوطنية إلى تعزيز الاستقرار السياسي والوحدة الداخلية والانتصار على الإرهاب وتغليب خيار التوافق والإدماج واستثمار النجاح السياسي في تحقيق الانتقال الاقتصادي لمساعدة بلادنا على تجاوز الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها.

3. دعوة الحكومة إلى حسن متابعة مخرجات هذا المؤتمر وتسريع نسق الإصلاحات على مختلف المستويات وتوفير المناخ المناسب والمشجع على انجاز الاتفاقات المبرمجة والوفاء بالتعهدات المعلنة.

4. الدعوة إلى حفز المستثمرين التونسيين والأجانب على الاستثمار في المناطق الداخلية تحقيقا لمبدإ دستوري في التمييز الايجابي للجهات المحرومة.

5. تشجيع الشباب ومساعدته على المبادرة والاستثمار في المشاريع الصغرى والمتوسطة.

6. حثّ عموم التونسيات والتونسيين على إعادة الاعتبار لقيم العمل والمبادرة والإتقان وتعبئة مختلف الطاقات والاستفادة من استعادة ثقة المستثمرين الأجانب في الوجهة التونسية وتشجيع الاستثمار الداخلي.

الأستاذ راشد الغنوشي

رئيس حركة النهضة