أنت هنا

بيان الدورة 43 لمجلس شورى حركة النهضة "دورة شهداء 9 أفريل 1938"

11 أفريل 2016
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الدورة 43 لمجلس شورى حركة النهضة "دورة شهداء 9 أفريل 1938"

التأمت يومي 9-10 أفريل 2016 الموافق ل2-3 رجب 1437 ه الدورة الثالثة والأربعين لمجلس الشورى تحت عنوان "شهداء 9 أفريل 1938" خُصصت بالأساس لمتابعة تقدّم الإعداد المضموني والمادي للمؤتمر العام العاشر المقرر عقده أيام 20-21-22 ماي القادم إضافة إلى متابعة الأوضاع العامة وطنيا وإقليميا وانتهى المجلس إلى :

  • مواصلة الحوار وتوسيعه حول مشاريع لوائح المؤتمر العام العاشر وخاصة منها المتعلقة بمسائل الاقتصاد والاجتماع والثقافة والإرهاب من أجل مزيد تدقيق مواقف الحركة من قضاياها الأساسية رفعا لتحدياتها وتحقيقا للمطالب الشعبية في إنتاج الثروة وفي العيش الكريم والآمن.
  • تعميق الحوار حول القانون الأساسي الجديد في اتجاه تعزيز الديمقراطية واللامركزية داخل هياكل الحركة والانفتاح على الواقع وقضاياه المتحركة.
  • تهنئة شعبنا بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الشهداء، والترحم عل أرواح كل شهداء الوطن الذين سقوا بدمائهم الزكية شجرة الحرية والكرامة الوطنية التي ننعم اليوم بثمارها ونحن نتقدم جميعا في مسار ترسيخ الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
  • تثمين التطور الهام الحاصل في المشهد السياسي بالشقيقة ليبيا ودعوة كل الأطراف الليبية إلى تطويره على قاعدتي الحوار والتوافق الواسعين والمفتوحين على كل القوى الوطنية العاملة على حماية ليبيا من مخاطر التقسيم والإرهاب. كما يدعو المجلس الأطراف الإقليمية والدولية لتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية الجديدة لمساعدتها على العبور بليبيا إلى الوحدة والاستقرار.
  • أخيرا، جدد المجلس التحية لجهود كل العاملين من أجل حسن إعداد المؤتمر العام العاشر ماديا ومضمونيا وإنجاحه بما يحقق الانتظارات منه في تعزيز المصلحة الوطنية وفي تثبيت المكاسب في مسار الانتقال السياسي وفي تحقيق المطالب الشعبية في الكرامة وفي القضاء على البطالة والانتصار على الإرهاب.

رئيس مجلس الشورى

فتحي العيادي