أنت هنا

بلاغ حركة النهضة اثر اختتام الجلسات الداخلية لإنتخاب مرشحي النهضة لمجلس نواب الشعب القادم

16 جوان 2019
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ حركة النهضة اثر اختتام الجلسات الداخلية لإنتخاب مرشحي النهضة لمجلس نواب الشعب القادم

انهت حركة النهضة اليوم الاحد 16 جوان 2019 انجاز الجلسات الانتخابية الداخلية لافراز أعضاء قائماتها الأولية للانتخابات التشريعية المقبلة بمختلف الدوائر داخل البلاد وخارجها. تقدم للمنافسة عن هذه المقاعد ما يزيد عن 700 مرشحا من قيادات الحركة وفعالياتها المركزية والجهويّة والمحليّة، وقد دارت جميع الجلسات في أجواء تنافسية نزيهة وشفافة تشرف الحركة وتعكس تشبث مناضليها باعتماد الاليات الديمقراطية في إدارة شؤون الحزب ومؤسساته. هذا ويتولى المكتب التنفيذي لاحقا انطلاقا من هذه النتائج تشكيل القائمات النهائية التي ستخوض الاستحقاق التشريعي المقبل وفق اللوائح المنصوص عليها. ويهم حركة النهضة بهذه المناسبة التعبير عن:

 

1-    تهانيها الحارة لكل الفائزات والفائزين بثقة مناضلي الحركة ولكل المشاركين في الجلسات الانتخابية والذين سهروا على تنظيمها وحسن سيرها وفي مقدمتهم مكتب الانتخابات المركزي.

 

2-    تشيد بالمناخ الديمقراطي الذي ساد اغلب الجلسات، مما جعل المناسبة تمرينا ديمقراطيا داخليا يرسخ المنافسة النزيهة على التقدم الى المسؤولية الحزبية والوطنية ويؤهل الحركة الى ان تكون رافعة للخيار الديمقراطي وتجذيره بالبلاد.

 

3-    تحي روح المسؤولية التي تحلى بها اغلب المشاركين في هذه الجلسات الانتخابية من اجل تصعيد كفاءات وخبرات تشرف الحزب من جهة القدرة على تحمل هذه المسؤولية الوطنية الهامة ومن جهة الاشعاع والحضور بين المواطنين والفوز بثقتهم. 

 

4-    تدعو مناضليها بعد استكمال هذه المحطة الهامة الى الإتجاه صفا واحداً الى الميدان الأساسي للتنافس ميدان التنافس على تمثيل الشعب و الى الالتحام بالمواطنين والالتصاق بهمومهم اليومية والعمل على حل المشاكل العالقة في مختلف المجالات والوقوف امام كل محاولات استغلال حاجات المواطنين للالتفاف على التجربة الديمقراطية الوليدة والاضرار بها.

 

رئيس حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي