أنت هنا

بلاغ: تكليف الدكتور نجم الدين الحمروني بملف الإصلاح في حركة النهضة

3 مارس 2017
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ: تكليف الدكتور نجم الدين الحمروني بملف الإصلاح في حركة النهضة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة جلسة استثنائية أمس الخميس 02 مارس 2017 بإشراف رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي خصّصها لدراسة ملف الإصلاح في الحركة انطلاقا من ورقتين قدّم الأولى السيد محسن النويشي عضو المكتب التنفيذي المكلف بالانتخابات والحكم المحلي وقدّم الثانية الدكتور نجم الدين الحمروني عضو المكتب التنفيذي.

تمحور النقاش حول بيان مرجعية الإصلاح ومحاوره ومساراته باعتباره مشروعا شاملا وعنوانا كبيرا لهذه المرحلة، أكّدته لوائح المؤتمر العاشر ومخرجاته وتعهّد بانجازه رئيس الحركة. ومن أجل التقدّم في إنجاز المشروع خلال العهدة القيادية الحالية، قرّر رئيس الحركة تكليف الدكتور نجم الدين الحمروني الإشراف على هذا الملف والتعاون في ذلك مع كل مؤسسات الحركة.

نجم الدين الحمروني من مواليد 25 أفريل 1965 بتونس عمل مستشارا مكلفا بالدراسات الإستراتيجية والاستشرافية لدى كل من رؤساء الحكومات حمادي الجبالي وعلي العريض والمهدي جمعة ما بين 24 ديسمبر 2011 و6 فيفري 2015، تاريخ تعيينه في منصب كاتب دولة لدى وزير الصحة مكلفا بتأهيل المؤسسات الإستشفائية في حكومة الحبيب الصيد، وذلك حتى 12 جانفي 2016 حيث عيّن مستشارا لدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد مكلفا باليقظة والاستشراف حتى 26 أوت 2016.

متحصل على شهادة الدكتوراه في علم النفس وشهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية وعلم الاجتماع من جامعة باريس ديكارت وجامعة باريس.

حركة النهضة

مكتب الإعلام والاتصال