أنت هنا

بلاغ: التحوير يجب أن يكون جزئيّا لسدّ الشغور وقد قدّمنا أسماء ذات كفاءة لرئيس الحكومة

24 أوت 2017
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ: التحوير يجب أن يكون جزئيّا لسدّ الشغور وقد قدّمنا أسماء ذات كفاءة لرئيس الحكومة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة يوم الإربعاء 23 أوت 2017 اجتماعه الدوري تناول فيه عددا من القضايا منها التحوير الوزاري المرتقب لحكومة الوحدة الوطنية والإنتخابات المحلية.

وعقب الاجتماع أدلى السيد عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة بتصريح عرض فيه أهم مقررات المكتب التنفيذي ومنها أساسا :

1. تأكيد الحاجة إلى تحوير وزاري جزئي يسدد الشغورات الحاصلة على مستوى وزارات التربية والمالية والاستثمار خاصة أمام اقتراب مواعيد واستحقاقات مهمة مثل العودة المدرسية وإعداد ميزانية 2018. أما التحوير الوزاري الواسع، يرى المكتب التنفيذي تأجيله إلى ما بعد الانتخابات المحلية المقبلة بعد تقييم أداء الوزراء وعلى أساس وثيقة قرطاج وبعد مشاورات مع الأطراف الممضية عليه من أحزاب ومنظمات.

2. قدمت الحركة للسيد رئيس الحكومة مقترحات في أسماء كفئة في مجالاتها ترشحهم لعضوية الحكومة مع التأكيد على أن يتمتع الوزراء بالكفاءة والنزاهة ونظافة اليد.

3. تأكيد أهمية موعد 17 ديسمبر 2017 تاريخ الانتخابات المحلية وحرص الحركة على إنجاح هذا الاستحقاق الهام باعتباره يكرس النظام السياسي الديمقراطي ويكرس تفعيل الباب السابع من الدستور وحرصها أيضا التعاون مع الجميع لتوفير كل الضمانات لتكون الانتخابات نزيهة، شفافة وديمقراطية.